منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول
البحث في المنتدى
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» وثائق فسخ عقد الاشتراك بالماء أو الكهرباء
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف Adrem 10/9/2020, 21:35

» الفرق بين رخصة السكن وشهادة المطابقة
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف Adrem 10/9/2020, 21:26

» وثائق الاشتراك في شبكة الماء والكهرباء بالمغرب
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف Adrem 10/9/2020, 21:23

» وثائق وإجراءات الحصول على رخصة السكن وشهادة المطابقة
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف Adrem 10/9/2020, 21:09

» إجراءات الحصول على رخصة بناء السكن بالمغرب
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف Adrem 10/9/2020, 21:00

» تحميل استمارة طلب الاستفادة من التعليم الحضوري بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية للموسم الدراسي 2020/2021
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف Adrem 26/8/2020, 16:18

» نموذج طلب رخصة هدم بناية
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف Adrem 24/8/2020, 17:02

» نموذج طلب رخصة تسوية بنايات غير قانونية
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف Adrem 24/8/2020, 16:59

» نموذج طلب إصلاح المباني القائمة
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف Adrem 24/8/2020, 16:54

» طلب ترخيص بناء أو إصلاح وترميم
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف Adrem 24/8/2020, 16:49

» النشرة القانونية العدد(8)النشرة القانونية العدد(8) الامتحانات الجامعية-مقترحات قوانين للجالية-مناصب المالية2021-بوابة المرافق المكانية العمومية
 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Emptyمن طرف مسافر سلاوي 23/8/2020, 12:28

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب


شاطر
 

  هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة?

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
All the Dreams
عضو فعال
عضو فعال
All the Dreams

الجنس : انثى
عًٍـمـًرٌٍيَـے• : 29
مَدينتے• : Tetouan
وَظْـيْفَـتْے•: : Technicienne spécialise dans un bureau d'etude
دولتي : Maroc
المشآرڪآت : 126
نقاطي : 3366
سٌّمعَتي : 0
مِزَاجِے•: : مشغول
هـِـوْاًيُتـًے• : قراءة الكتب العالمية
برجي : السمك

 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Empty
مُساهمةموضوع: هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة?    هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Empty10/4/2012, 15:47


قيل ان بعد ساعات قليلة من نشر توقعات تفيد بوجود احتياطيات محتملة مهمة من البترول والغاز على الساحل الغربي الجنوبي للمغرب، نفت وزارة الطاقة والمعادن ما ورد في موقع إلكتروني لشركة دولية تشارك في عمليات الاستكشاف النفطي بالمملكة.

وبهذا التضارب في تقدير الموقف، يتجدد الغموض حول حقيقة المخزون النفطي في المغرب، الذي يعد من البلدان القليلة في شمال أفريقيا، التي تحصل على كامل احتياجاتها النفطية تقريبا من السوق الدولية.
ويذكر أن الفاتورة الطاقية تثقل كاهل ميزان المدفوعات المغربي، خصوصا في ظل ظرفية اقتصادية خانقة، من سماتها ضعف الموسم الفلاحي وتراجع أداء قطاع السياحة، فضلا عن تداعيات الأزمة الاقتصادية الأوروبية على الاقتصاد المغربي، المرتبط إلى حد كبير بالسوق الأوربية.
وعلى موقعها الإلكتروني، قدرت الشركة البريطانية “لونغريش للبترول والغاز” التي حصلت على رخص استكشاف في المغرب، احتياطي البترول بغرب مدينة أكادير ما بين 751.7 مليون و 6105.3 مليون برميل، فيما يتراوح احتياطي الغاز ما بين 302 و3145 مليار قدم مكعب.
وحددت الشركة البريطانية مواقع هذه المخزونات في حقلي “فم درعة” و”سيدي موسى” الواقعين بالسواحل المغربية شمال مدينة طرفاية.

ويبدو أن خيبة الأمل السابقة التي مني بها المغاربة بعد الإعلان عن بشرى العثور على النفط، قبل نحو 13 عاما، دفعت المكتب الوطني للمحروقات والمعادن إلى إصدار بيان ينفي فيه أن يكون شركاؤه قد أعلنوا عن وجود اكتشافات للبترول في بلاغاتهم وإنما “ألمحوا فقط إلى وجود موارد محتملة” في المنطقة.
وقال المكتب إن الأمر يتعلق بدراسات أولية جاءت في أعقاب أشغال المعالجة وإعادة المعالجة وإعادة تأويل المعطيات الجيو فيزيائية التي سمحت بتحديد عدد من المؤشرات الأولية في بعض المناطق.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن المكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن قوله إنه من أجل الإدلاء بمعلومات بخصوص الموارد الفعلية التي يحتمل وجودها بالمنطقة٬ يتعين القيام بأشغال تقييم يمكن أن تستغرق فترة من 8 إلى 12 سنة


لكن اين فؤاد الدويري من كل هذا الا نستحق ان نسمع خبر النفي او التاكيد شخصيا من وزير الطاقة والمعادن ?

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
P-Man
مراقب عام للمنتدى'''
مراقب عام للمنتدى'''
P-Man

الجنس : ذكر
مَدينتے• : فاس
المشآرڪآت : 1524
نقاطي : 7500
سٌّمعَتي : 17
مِزَاجِے•: : cool

 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة?    هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Empty11/4/2012, 12:14

هناك فعلا تضارب في تقدير الموقف , في إنتظار ما سوف تسفر عنه الايام القادمة .. نتمنى من الله أن تكون التصريحات التي تبشر بوجود مخزون هام من احتياطي النفط بالمغرب نتمنى ان تكون صحيحة ..
شكرا لك اختي الكريمة على الموضوع و على المتابعة
تقبلي مروري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the cop
عضو جديد
عضو جديد
the cop

الجنس : ذكر
عًٍـمـًرٌٍيَـے• : 37
مَدينتے• : khenifra
المشآرڪآت : 27
نقاطي : 3528
سٌّمعَتي : 0
برجي : الجدي

 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة?    هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Empty11/4/2012, 16:15

يا رب...امين...شكرا اخي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
All the Dreams
عضو فعال
عضو فعال
All the Dreams

الجنس : انثى
عًٍـمـًرٌٍيَـے• : 29
مَدينتے• : Tetouan
وَظْـيْفَـتْے•: : Technicienne spécialise dans un bureau d'etude
دولتي : Maroc
المشآرڪآت : 126
نقاطي : 3366
سٌّمعَتي : 0
مِزَاجِے•: : مشغول
هـِـوْاًيُتـًے• : قراءة الكتب العالمية
برجي : السمك

 هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة?    هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة? Empty11/4/2012, 23:13

ان شاء الله اخي الكريم"police" وكما يقول المثل "لا دخان بدون نار"

العفو اسعدني مرورك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل وزارة الطاقة والمعادن تنفي اكتشاف احتياطات نفطية كبيرة?
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: المنتديات الثقافية :: || المنتدى العام ~ :: مغربنا-