منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول
البحث في المنتدى
إعلانات
منتدى بريس المغرب

إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2023 التسجيل من 6 أكتوبر إلى غاية 09 نونبر 2021
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف Adrem 13/10/2021, 18:12

» كيف تزيد أرباحك في Google AdSense بالطرق العلمية الصحيحة!
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف وداد 1/10/2021, 22:47

» شكل رتبة عميد شرطة ممتاز
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف Adrem 19/9/2021, 11:27

» الأمن الوطني: مباراة توظيف 95 عميد شرطة ممتاز . آخر أجل هو 1 أكتوبر 2021
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف Adrem 19/9/2021, 11:07

» ماهو الأستاذ المبرز وماهي مباراة التبريز وشروطها
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف Adrem 10/9/2021, 13:08

» معلومات بالتفصيل عن المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين CRMEF
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف Adrem 10/9/2021, 12:56

» النصوص التنظيمية للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف Adrem 10/9/2021, 12:55

» ألمانيا تعلن رسمياً أنها بحاجة لـ 400 ألف مهاجر سنويا
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف Adrem 30/8/2021, 12:20

» كتاب دليل تحضير مبارايات الشرطة :حراس الامن، مفتشي الشرطة، ضباط الشرطة، ضباط الامن، عمداء الشرطة
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف Adrem 20/8/2021, 13:53

» المديرية العامة للأمن الوطني: مباراة توظيف 8119 منصب من حراس الأمن والمفتشين والضباط والعمداء. إبتداءا من 16 غشت إلى غاية 1 شتنبر 2021
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف Adrem 16/8/2021, 13:33

» قائمة المناصب المفتوحة للتوظيف بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لسنة 2021
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Emptyمن طرف Adrem 2/8/2021, 09:43

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب


شاطر
 

 فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6205
نقاطي : 22632
سٌّمعَتي : 8

فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Empty
مُساهمةموضوع: فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية   فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Empty10/10/2011, 08:46

فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية


فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية Tunnew_604973159

تجددت المواجهات، مساء الأحد، بين قوات الأمن التونسي والعشرات من السلفيين الغاضبين، على خلفية بث قناة "نسمة تي في" الخاصة فيلمًا كرتونيًا يحمل عنوان "بلاد فارس"، الذي يصور سقوط شاه إيران في العام 1979، ويتحدث عن المراحل الحرجة عقب الثورة الإسلامية في إيران.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، التي دعت "إلى ضرورة تجنب العنف واستخدام القوة للتعبير والاحتجاج"، عن اعتقال قوات الأمن لنحو مائة سلفي من إجمالي 300 حاولوا اقتحام مقر الفضائية التونسية، في شارع محمد الخامس، وسط العاصمة تونس، إلا أن قوات الشرطة حالت دون ذلك وفرقتهم، باستعمال الغاز المسيل للدموع.

كما نجحت قوات الأمن في القبض على 485 شخصًا مطلوبًا للقضاء بينما تمكّنت قوات الحرس الوطني من إيقاف أكثر من 100 شخص من بينهم 60 شخص مطلوب للعدالة.

وأسفرت هذه المواجهات بين قوات الأمن و"السلفيين" عن اصابة 4 عناصر أمن بعد اصابتهم بكسور وجروح إلى جانب تهشيم سيارات عدد من المواطنين واشعال النيران في اطارات مطاطية وفي أكداس القمامة، واستخدمت قوات مكافحة الشغب، الغاز المسيل للدموع لتفريق هؤلاء المحتجين الذين كانوا مسلحين بالسكاكين والعصي رافعين لافتات تندّد بمنع النقاب داخل الجامعة ثم اتجهوا نحو حي "الجبل الأحمر" حيث شرعوا في رشق الشرطة بالحجارة مردّدين "الله أكبر".

ونُقل عن أحد أعوان مكافحة الشغب قوله "إنّ هذه المواجهات التي انطلقت منذ الصباح تواصلت حتى المساء وحاول خلالها سلفيون وشبان اخرون مهاجمة مركز الأمن في المنطقة الا أن قوات الأمن تصدت لهم وعملت على تفريقهم طيلة ساعات وأوقفت بعضا منهم"، مضيفا "إنّ المحتجين قطعوا ولوقت وجيز طريقا رئيسية (قريبا من المكان) بعد أن رشقوا السيارات التي تمر منها بالحجارة كما تسببوا في تعطيل مرور مترو لنقل المسافرين".


وانتقلت الاشتباكات من شارع محمد الخامس، في قلب العاصمة إلى ضاحية الجبل الأحمر (حوالي 8 كلم غربي العاصمة)، حيث قام هؤلاء المتشددون"، بمهاجمة الشرطة بالحجارة احتجاجًا على قرار وزارة التعليم العالي، بحظر ارتداء النقاب في الكليات، وعلى إذاعة قناة "نسمة" فيلمًا للرسوم المتحركة يصور الله".

وفي محاولة لمواجهة عمليات التصعيد دفعت قوات الشرطة بتعزيزات أمنية كبيرة إلى منطقة ضاحية الجبل التي تُعتبر إحدى معاقل الإسلاميين المتشددين في تونس، علمًا بأن الأجهزة الأمنية التونسية تنفذ، منذ ظهر الأحد حملة اعتقالات واسعة، لمن يشتبه في مشاركته بالاحتجاجات أمام مقر قناة "نسمة"، كما انتشر الأمن أمام المركب الجامعي في المنار وباب الخضراء وفي ساحة الجمهورية ونهج فلسطين في العاصمة.

ومن جانبها، دعت وزارة الداخلية التونسية "إلى ضرورة تجنب العنف واستخدام القوة للتعبير والاحتجاج"، وقال العميد هشام المؤدّب، الناطق الرسمي باسم الوزارة في تصريح لنشرة أنباء الثامنة مساء الرئيسية التي يبثّها التلفزيون الحكومي "المواطنين الذين لا يعجبهم مضمون منتوج ثقافي أْو اعلامي معين يمكنهم الاحتجاج بطرق سلمية ولهم الحق في التعبير والرد عبر وسائل الاعلام او حتى اللجوء الى القضاء ان اقتضى الامر".

من جانب آخر، دعا العميد هشام المؤدّب إلى "ضبط النفس واحترام الضوابط القانونية للتظاهر" وأضاف "الوضع تحت السيطرة وقد تمكّنت قوات الأمن الوطني خلال الليلة الفاصلة بين يوم السبت و الأحد 09 من إلقاء القبض على 595 شخص من المطلوبين للعدالة، وذلك في إطار حملة أمنية موسّعة على كامل تراب الجمهورية".

كما دعا المؤدّب "إلى احترام مشاعر التونسيين وخاصّة كلّ ما من شأنه أن يمسّ بالدين لأنّ التجربة الديمقراطية في تونس مازالت حديثة في تونس ولا يمكن بأي حالة من الأحوال أن نصل إلى مستوى البلدان التي تقبل بجميع الأفكار الحداثية"، وهو ما يُعتبر إشارة واضحة إلى "قناة نسمة" التي قالت "إن محاولة الاعتداء تكررت ثلاث مرات إلى حدود الساعة الحادية عشرة ونصف من صباح هذا اليوم بين مونبليزير ومحمد الخامس"، وهو ما نفاه الناطق باسم الوزارة حيث قال " منعنا المتشددين من الوصول إلى مقرّ القناة".

وعن الاحتجاجات التي اندلعت في احدى ضواحي العاصمة التونسية قال المؤدّب "هي اشتباكات عادية حصلت في منطقة "الجبل الأحمر" وتمّ تطويقها، كما قال "لن نسمح بتخريب المؤسسات سواء كانت عمومية وخاصّة".

في السياق ذاته، اتهم أحد القياديين في حزب التحرير (المحظور) الحكومة الانتقالية بنسج سيناريو، بدأ بعرض الفيلم الإيراني، بغرض تأجيج مشاعر الشباب التونسي الذي هب لنصرة دينه.

وأضاف في تصريح صحفي "تريد الحكومة تصوير خطر الإسلاميين على تونس وعلى حرية التعبير و ترويج كل تلك الافتراءات في الإعلام الغربي لتوضيح خطورتهم على المجتمع التونسي"، محذرًا حكومة السيسي من استغلال تلك الأوضاع ، لتأجيل الانتخابات بدعوى عدم إمكانية إجرائها وسط هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، حتى تتحقق رغبة السبسي في البقاء أكثر على رأس الحكومة، أو ربما يقوم الجيش بتسلم الأمور، ويتم إلغاء الانتخابات، في محاولة للالتفاف على إرادة الشعب".

من جانبها أدانت حركة النهضة، ذات التوجه الإسلامي، الهجوم على القناة، معتبرة إياه "عملا معزولا"، في حين قال سمير ديلو، القيادي في الحركة: " ... إذا كان للناس القدرة على توجيه انتقادات ضد نسمة، فعليهم أن يعبروا عن أنفسهم في الصحافة، وألا يستخدموا العنف".

كما نبهت الحركة التي تعتبر الأوفر حظًا للفوز في الانتخابات المنتظرة " إلى عدم خلط الأوراق"، داعية إلى تطبيق القانون، حيال هذا النوع من الأحداث.

يذكر أن التصعيد بين الأجهزة الأمنية والإسلاميين تأتي قبل نحو أسبوعين من انتخابات المجلس التأسيسي، وتعد مؤشرًا على حالة الانفلات الأمني التي تشهدها تونس منذ بدء الثورة، فيما يرى محللون أن بث فيلم "بلاد فارس" أغضب الإسلاميين الذين اعتبروه هجومًا على حملتهم، وتخويفا لدفع الناخبين بعيدًا عنهم، في المقابل أكد نبيل القروي، رئيس القناة تلقيه تهديدات، بالقتل بعد بث الفيلم الإيراني ، المنتظر إعادة بثة مساء الثلاثاء المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.press-magreb.com
 
فيلم "بلاد فارس" يشعل الاشتباكات بين السلفيين وقوات الأمن التونسية
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: المنتديات الثقافية :: || المنتدى العام ~ :: سينما & موسيقى :: عالم السينما :: السينما العربية-